كيفية إظهار باسورد شبكة الواى فاى في نظام ويندوز 10

 طريقة إظهار كلمة السر في شبكة الواى فاى ويندوز 10 


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعزائي متابعي مدونة رغد التقنية اليوم نقدم لكم طريقه رائعه طالما يبحث عنها العديد من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 وهي كيفية إظهار كلمة السر الخاصة بالوفاي في حالة نسيان كلمه المرور أو تريد تذكرها .


 كيفية  معرفة رقم سرى شبكة الوايرلس على الكمبيوتر WiFi Windows 10


في أغلب  شبكة الوايرلس المحمية يكون لها كلمة سر خاص بها ، يجب ان يتم الاحتفاظ بها فى حالة عدم الرغبة فى تغيرها من فترة إلى أخرى ، و مع مرور الوقت قد يتم نسيان كلمة المرور لتشغيل شبكة الواى فاى على الكمبيوتر او الموبايل و هنا تكمن المشكلة فى تذكر كلمة المرور ة إضافتها الى الهواتف المحمولة ، و لحل هذة المشكلة نجد ان نظام التشغيل في الويندز عادة ما  يحتفظ بكلمات المرور الخاصة بشبكات الواى فاى المسجلة او المتصلة بها ، لذلك يمكنك اخى المستخدم من استخراج باسورد شبكة الواى فاى بكل سهولة من خلال الدخول الى الاعدادات الخاصة بشبكات الانترنت المتصلة بالهاتف او الكمبيوتر ، و سوف نشرح فى هذا المقال  عن كيفية الحصول على كلمة المرور المسجلة مسبقا على الكمبيوتر او اللابتوب بكل سهولة ، و بدون الحاجة الى برامج وسيطة ، كل ماهو عليك هو أن تقوم بالدخول الى إعدادات الاتصال بالانترنت من خلال الويندوز و هى خطوات سهلة و بسيطة يمكنك تطبيقها و الاستفادة من هذا الشرح فى معرفة كلمة المرور Wifi Password.


طريقة اظهار باسورد شبكة الواي فاي في نظام التشغيل ويندوز 10 :-


- من سطح المكتب وبالتحديد قائمة ابدا اختر الرمز الخاص بالدخول الى نافذه اعدادت النظام الخاصة بالكمبيوتر الشخصى الخاص بك ، .

باسورد شبكات ويندوز 10


- ثانيا قم بفتح و الدخول الى إعدادات الاتصال بشبكة الانترنت ، من خلال Network & Internet و هى الخاصة بضبط اعدادات الاتصال مثل الواى فاى و وضع الطائرة و ضبط اعدادات VPN .

كشف باسورد شبكة الواي فاي

أقر المزيد : كيفية حماية شبكة الوفاي من الاختراق 


- ثالثا من قائمة إعدادات شبكة الاتصالات والإنترنت قم  بالدخول الى الخيار الخاص بتغيبر اعدادات الشبكة و من ثم change adapter settings سيتم فتح نافذة جديدة قم بأختار Wifi .

WiFi settings


- رابعا عند الدخول الى اعدادات الوايرلس wireless Properties , اختار تاب Security للحصول على رقم سر الشبكة المتصلة بها ، او التعديل على اعددات الشبكة .

تجد في هذه النافذه العديد من الخيارات وهي 

- Security الخيار الاول و هو خيار السرية او الخاصة بالشبكات 

- security type و هو الخيار المسئول عن التشفير سواء كانت مفتوحة او مغلقة بكلمة سر .

- Network Security Key و هو الرقم السرى الخاص بالشبكة المتصل بها حالياً و لمعرفة كلمة السر ، ضع علامة صح على  Show characters .

نتمني أن يكون المقال قد نال اعجابكم والى اللقاء في مقال آخر تابعونا على قناة رغد التقنية على تليجرام من هنا 👇👇

قناة رغد التقنية



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-