كيفية حماية شبكة الواي فاي والرواتر من الاختراق ومنع سرقة الإنترنت

طرق حماية شبكة الوايرلس والمودم من التهكير وسرقة النت.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي مدونة رغد التقنية اليوم نقدم لكم منشور رائع ومهم ربما يغيب عن الكثيرين من مستخدمي شبكة الواي فاي المودم ، الرواتر الخاصة بخدمة الإنترنت ، الكثير من مستخدمي الإنترنت المنزلي يعانون من سرعة انتهاء رصيد الاشتراك في خدمة النت ويرون أن استهلاك الرصيد مشكلة لديهم ومن أبرز المشاكل هو ان بعض الشبكات تتعرض للهكر عن طريق استخدام بعض البرامج التي تسمح بالدخول واختراق شبكتك أو كلمة المرور ومشاركة الانترنت معك بدون علمك ، ومن تجربة شخصية مرت علينا نحن شخصيا وكانت من أسبابها جعل خاصية WPs مفتوحة مما جعل الهكر  استغلال هذه الخاصية للاختراق  لذا نرجوا منك قراءه هذا المنشور للتعرف كيفية تفادي هذا الأمر وحماية الشبكة ، ولو انت  بتعاني من اختراق شبكة واي فاي الخاصة بك فى هذا  المقال سوف تعرف  كيفية  تأمين روترك من الهكر والاختراق . بطرق مضمونه وتجعل من عملية اختراق شبكة الواي فاي وأجهزة الروتر الخاص بك امر صعب  .

حماية الشبكة من الاختراق



طرق حماية أجهزة الراوتر  والشبكات من الاختراق وسرقة الإنترنت   .. ؟


1- اجعل  كلمة سر أو كلمة. المرور قوية

عند تعين كلمة سر أوكلمة المرور لشبكة واي فاي لابد ان تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وارقام ورموز غريبة .. فمثلا تجنب  كلمة السر التى تحتوي على  ارقام سهلة مثل  8888888 او 44884488 ولكن قم بعمل  كلمات سر فيها حروف كبيرة وحروف صغيره واضافة  رموز مثل @#^^&*)* يكون افضل جدا ..

2- اغلاق WPS من الرواتر أمر في غاية الأهمية .

WPS من اكثر الثغرات التى تجعل أجهزة الراوتر سهل الاختراق بواسطة اجهزة الروتر او اللابتوب لذلك يجب التأكد من إغلاق هذه الخاصية من الزر الخلفي الموجود على الجهاز وايضا من الاعدادات الخاصة للشبكة من صفحة المودم للمزيد من التفاصيل يمكنك البحث عن نوع أجهزة الراوتر وكيفية إغلاق wps

لأنه من الصعب نشر كيفية إغلاق هذه الخاصية لجميع أجهزة الراوتر ولكن ركزنا على أهمية غلق هذه الثغره التى باغلاقها تكون شبكتك أكثر أمانا  ..

3- اخفاء شبكة الواي فاي Wifi.

لا بد من  اخفاء اسم  شبكة الواي فاي من الظهور  ويتم إعداد الخاصية بعدم الظهر من إعدادات المودم  فعدم ظهور اسم الشبكة العامة تقلل عملية الاختراق  ..

4- اختيار نوع تشفير قوي لشبكتك 

واخيرا نتمني أن تكوا قد استفدتم مما ورد في هذا المنشور والى اللقاء في منشور قادم باذن فيها تفاصيل اكثر عن إدارة وحماية الشبكات والانترنت ودمتم بألف خير .

طريقة معرفة باسورد الواي فاي في ويندوز 10


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-