كيفية التقديم في اليانصيب قرعة اللوتري أمريكا Dv lottery 2022

 طريقة التسجيل في اليانصيب قرعة اللوتري أمريكا Dv lottery


البطاقة الخضراء


تقوم وزارة الخارجية الأمريكية سنوياً بإدارة برنامج تأشيرة التنوع للمهاجرين و تضمن فئة من المهاجرين وصفهم بالمهاجرين المتنوعين من مختلف دول العالم التي تتميز بمعدلات هجرة منخفضة الى الولايات المتحدة الامريكية ستتوفر 50000 تأشيرة تنوع . ان التسجيل لبرنامج قرعة أمريكا 2022 تأشيرة التنوع للمهاجرين مجاني بدون اي كلفة.

ملاحظة هامة: إن كنت تنوي المشاركة في قرعة أمريكا 2022 يرجى قراءة الموضوع كاملا


موعد تقديم اللوتري 2021 : 7 أكتوبر 2021 و  آخر يوم لتقديم اللوتري هو 6 نوفمبر 2021

ما هي البطاقة الخضراء Green Card؟

البطاقة الخضراء هي تأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة. فهي تسمح لحاملها الإقامة بصورة قانونية في الولايات المتحدة والعمل بها والدراسة بشكل دائم وكذلك مغادرة الدولة بحرية تامة. يتمتع حاملو البطاقات الخضراء بامتيازات صحية وتعليمية وغيرها من الحقوق، كما أنه بإمكانهم كفالة أقربائهم.


ما هو برنامج يانصيب البطاقات الخضراء Visa Lottery Program؟

يعرف برنامج يانصيب البطاقات الخضراء رسمياً باسم برنامج  Diversity Immigrant Visa Lottery Program وتديره الخارجية الأمريكية. بموجب هذا البرنامج يتم منح تأشيرات إقامة دائمة (بطاقات خضراء) إلى كل من يحقق شروط معينة للتأهل. والفائزين في هذا اليانصيب يتم اختيارهم في سحب عشوائي تقوم به الخارجية الأمريكية.


من الذي بامكانة التقديم و المشاركة في اليانصيب؟

للتأهل للمشاركة في اليانصيب، يجب أن تكون مولوداً في دولة تحقق شرط بالتأهل وأن تحقق إما شرط التعليم أو التدريب المحدد في البرنامج. استخدم اختبار الأهلية المباشر  لتتأكد من أهليتك للمشاركة.


هل يمكن إضافة  الزوجة أو الزوج  والأولاد؟

إن تحقق لك الفوز، سيصبح بإمكان زوجتك/زوجك والأولاد غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 سنة من تقديم طلب التأشيرة لمرافقتك.


ماهي شروط التقديم في اليانصيب الأمريكي

  1. التسجيل عبر الموقع الرسمي.
  2. الحصول على مؤهل علمي مناسب.
  3. إنهاء الخدمة العسكرية.
  4. المتقدم يجب أن يكون من الدول المؤهلة للهجرة الى أمريكا.
  5. تسجيل البيانات في ساعة واحدة، والتأكد من صحتها.
  6. تقديم صورة بحجم 5X5 أي 2X2 بوصة، على أن تكون مقاسات الصورة 600X600 بيكسل، ودقتها 300 بيكسل.
  7. على أن تكون الصورة الشخصية يظهر بها الاذنين، وتكون بدون نظارات أو غطاء رأس، ويمكن أن تكون النظارات في الصورة مع مراعاة أن تكون صافية وبدون عاكس.
  8. يمكن تسجيل اسم الزوجة أو اسم الزوج داخل الطلب لتسجيل استمارة الهجرة العشوائية.

هل هناك أي رسوم للاشتراك في اليانصيب؟

لا توجد هناك أي رسوم للاشتراك في اليانصيب. ولكن إن اخترت القيام بالتسجيل المباشر من خلال خدمة USGCLS، ستكون هناك بعض الرسوم لتجهيز الطلب تتحدد طبقاً لعدد الطلبات التي تقدمها - ولكل تزيد من فرصتك في الفوز، ستقترح عليك عملية التسجيل  المباشرة تلقائياً بأن تقوم بتقديم طلب منفصل لزوجتك/زوجك إن كنت متزوجاً؛ وسيكون لك أيضاً خيار تجديد الطلب تلقائياً. في كل عام، تحدد الخارجية الأمريكية شروطاً ومتطلبات جديدة. إن استخدمت خيار التجديد، ستتم مراجعة بياناتك تلقائياً كل عام وسيتم إنشاء طلب جديد بناء على المتطلبات الحالية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-