تعرف على خطورة استخدام شاحن غير أصلي للهاتف الذكي Charger - بوابة رغد

أبرز المخاطر التى تسببها  إستخدام شاحن غير أصلي للهاتف الذكي 

تعرف على خطورة استخدام شاحن غير أصلي للهاتف الذكي


اخواني الاعزاء متابعي بوابة رغد اليوم نعرض عليكم موضوع في غاية الأهمية وهو التوعية على عدم استخدام الشواحن للهواتف الذكية غير الاصلية ومخاطرها ولا تضع معيار السعر لديك ذات أهمية من جوده المنتج  .

يعتبر شاحن الهاتف الذكي  من أهم المكونات التي يحتاجها كل شخص أينما ذهب لعملية شحن بطاريتة عندما تكون قد أوشكت على الانتهاء ، ولكن في بعض الأحيان قد يتعرض الشاحن الي  عطلا ما  ما، فيكون مضطرا مالك الهاتف إلى شراء أي شاحن من السوق المحلية ، دون أي معرفة بالمخاطر التي قد تنتجه هذه  الشواحن من مشاكل على هاتفك الذكي .

وضمن هذا المنشور ، كشف أحد الخبراء في مجال التقنية ، فلاديمير جريتسينكو في مقال نشره ، انه يمكن أن يؤدي استخدام الشاحن الغير الوكالة غير أصلية  إلى تعطل الهاتف الذكي أو حتى يمكن أن  يتسبب  في حريق في حال الاختلاف  في الجهد الكهربائي .

كما تبين  أن الشواحن المقلدة  تستخدم خامات رديئة في التصنيع وتكون غير جديره بالاستخدام الأمثل في الشحن ، مما يؤدي إلى مشاكل كبيره قد تسببه لك ، بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من وصلات  الشواحن الأصلية قابلية صديقة للبيئة من ناحيه التحلل  بشكل أسرع مع مرور الزمن .

ونصح التقني في هذا المجال انه  عند اختيارك  وصلة  جديده للشاحن عليك  التحري  إلى أن  الكتابات الموجودة عليه وأماكن الشحن، وفي حال العثور على أي تلف، فإن ذلك يمكن أن يشير إلى أن الشاحن غير وكالة ، وأضاف  أن جميع الشواحن التي تباع في الاسواق الإلكترونية والتي يكون سعرها أقل بكثير من سعر البيع بالتجزئة الرسمي، هي شواحن غير أصلية ويمكن أن تسبب مشاكل كبيرة في حال استخدامها ابتداء من تلف الهاتف إلى انفجاره، وقد تم نشر العديد من القصص والحوادث للعديد من الأشخاص وما حصل لهم ويمكنك متابعة الصحف والمجلات الطبية التى تنشر في هذا المجال. 

لذلك احرص اخي المستخدم عند شرائك شاحن هاتفك الذكي ان يكون شركة ذات جودة عالية معروفه ومتخصصة في مجال تصنيع هذه الأنواع لكى تحمي نفسك و هاتفك من اي تلف وتاكد من فولتية الشاحن وكذلك قوه الامبير وكذلك شكل فتحة الشاحن وكذلك فحص قوة ومتانة علبة الشاحن عندما تتأكد من مل هذه الأشياء احرص على اختيار المحلات التى توفر المنتجات الاصلية . 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-