حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر Router

كيفية حل مشكلة انقطاع الإنترنت  المتكرر من الراوتر  

أصدقائي الأعزاء متابعي مدونة رغد التقنية 

هل عانيت يوما  من انقطاع الاتصال مع الانترنت في كل مرة وبشكل متكرر وتريد حل لهذه المشكلة؟

اقراء هذا المقال، قد يهمك كثيرا، حيث سوف نقدم لكم ضمن هذا المقال  مجموعة من الأسباب، التي تجعل مشكلة، انقطاع الانترنت، يحدث معكم في كل بشكل متكرر ، ايضا سنقدم لكم ، مجموعة من الحلول، لتتجنبو هذا المشكله، وتحصلون على إتصال بدون أي مشاكل، مع الانترنت، وبدون أي  انقطاع.

حل مشكلة الانقطاع المتكرر للنت

اسباب انقطاع النت المتكرر من الراوتر

هناك مجموعة من الأسباب، التي تجعل النت ينقطع بشكل متكرر، وفي هذه الفقرة، سوف نتعرف على جميع  الأسباب، حتى نكون على معرفة ونتمكن من تجنبها، ومن ثم  سوف نستعرض عليكم  أبرز الحلول، لإصلاح مثل هذه المشاكل التى قد تواجهكم  من جهاز  الرواتر او المودم ، ومن هذه الأسباب :


1- الضغط الكبير على شبكة الإنترنت internet network.


إذا كان هناك، مجموعة من الأشخاص، يتصلون مع جهاز الراوتر في نفس الوقت، فهذا سيشكل ضغط كبير، على الانترنت، خصوصا إذا كان هناك، من يقوم بتحميل، أو مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية.

هذا ما سيؤدي، لانقطاع الإنترنت، بشكل متكرر، وذلك لأن هناك ضغط على الراوتر وشبكة الواي فاي wifi، هذا ما يجعله، يقطع الاتصال بالنت، ويعيد الاتصال بها مجددا، للحصول على اشارة قوية.


2-مكان تواجد الراوتر او المودم Router&modem.


من بين الأسباب، التي قد تجعل، سرعة الإنترنت  بطيئة، أو يحصل انقطاع متكرر، وهو أن الراوتر، يتواجد بمكان لا يسمح له، بنقل موجات، لأجهزة المتصلة معه، هذا ما يؤدي لانقطاع متكرر للانترنت. لهذا يجب تجنب وضع الراوتر، في مكان مغلق، أو بعيد عنكم.


3- عطل مشغل الجهاز الشبكة network devices 


قد يكون هناك عطل في جهاز الراوتر، وبالضبط في مكان نقله، لموجات الواي فاي، وهذا ما يجعل سرعة النت، بطيئة، وانقطاعها بشكل متكرر.

كانت هذه بعض الأسباب، التي تجعل سرعة الانترنت تتباطأ، وتنقطع في كل مرة، هيا بنا الٱن، لنتعرف على جميع الحلول الممكنة، التي يمكنكم من خلالها، حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر.

أفضل الحلول ل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر.


1- تغيير مكان تواجد الراوتر Router location 

كما قلنا سابق، فإن مكان الراوتر، أيضا من بين أسباب، انقطاع النت، بشكل متكرر، لهذا يجب عليك، وضعه في مكان مفتوح، ومن الأفضل، أن يكون في منتصف المنزل، حتى يتمكن الجميع، من الحصول على إشارة جيدة، وسرعة كبيرة، وتجنب الانقطاع في كل مرة.


2-اتصل مع الراوتر بشكل سلكي.


لتتأكد من أن، مشكلة انقطاع النت بشكل متكرر، ليس بسبب الراوتر، أو الهاتف الخاص بك، قم بالإتصال مع الراوتر، بشكل سلكي، من خلال تركيب الكابل معه.

فإذا كان الإتصال، مع الراوتر ناجح، وبدون أي انقطاع، فعلم عندها، أن المشكل من الإعدادات، الخاصة بشبكة الواي فاي، التي قد تم تغييرها، بدون قصد.


3- إغلاق الراوتر - Close Router


من بين الحلول البسيطة، والتي قد تعمل مع بعضكم، لحل مشكلة، الراوتر شغال بس النت مش شغال، وهي من خلال فصل الكهرباء عن الراوتر، حتى يتم إغلاقه بشكل كامل، ثم انتظر لدقيقة، بعدها قم بإعادة تشغيل جهاز الرواتر، وهكذا ستحصل على نت غير متقطع، حيث أن عند اغلاق الراوتر، يقوم باسترجاع بياناته، كأنك قمت بفرمتته. إذا لم ينجح معك الأمر، فجرب باقي الحلول الأخرى.


4- أعد تشغيل المودم.


أولاً ، نوصيك بإيقاف تشغيل الكمبيوتر.

بعد ذلك ، قم بإيقاف تشغيل جهاز المودم عن طريق فصل سلك الطاقة عن الجزء الخلفي من المودم. اتركه غير متصل لمدة عشر ثوانٍ على الأقل ، ثم أعد توصيله بالمودم.

يستغرق جهاز المودم  بضع دقائق حتى يتم تشغيل جميع عمليات الفحص الذاتي وإعادة الاتصال بالإنترنت. ابحث عن ضوء مؤشر الاتصال بالإنترنت في مقدمة المودم. عندما يضيء ، قم بتوصيل جهاز التوجيه الخاص بك وتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


5- تحقق فيما اذا كان هناك  ارتفاع في حراره في جهاز  المودم 

إذا كان اتصال الإنترنت لا يزال غير مستقر ، فتحقق من الكيبل المتصل بالمودم لمعرفة ما إذا كان ساخناً. 

عند ارتفاع  حرارة  المودم ، يمكن أن يتسبب ذلك إلى عدم استقرار اتصال الإنترنت، إذا كانت السبب هي ارتفاع في درجة حرارة المودم  ، كل ماهو عليك فعلة هو ان تقوم  بإيقاف تشغيلها واتركها تبرد لبعض الوقت ، ثم حاول تشغيلها مرة أخرى  واختبار اتصال الإنترنت. إذا كان أكثر استقرارًا ، فأنت بحاجة إلى إيجاد طريقة للحفاظ على برودة المودم او جهاز الروتر   ، أو قد تحتاج إلى استبداله.


إذا لم تقم بإعادة تعيين جهاز التوجيه  الخاص بك حتى الآن ، فقم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وافصل سلك الطاقة عن جهاز التوجيه . انتظر لمدة 10 ثوانٍ على الأقل ، ثم أعد توصيل سلك الطاقة بالموجه. انتظر حتى تتوقف أضواء المؤشر الموجودة في مقدمة جهاز التوجيه عن الوميض. تشير الأضواء الوامضة إلى أن جهاز الروتر يكمل عمليات الفحص الذاتي ويعمل على إنشاء اتصال بالإنترنت. ثم قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



نتمني ان يكون المنشور قد نال أعجابكم ولا تنسوا المشاركة والى اللقاء في منشور قادم ان شاء الله. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-